شعلال: وكالات التشغيل "وظفت" 360 ألف بطال في 2014



وفرت 55 بالمائة من فرص التوظيف خلال سنة.. شعلال:

وكالات التشغيل "وظفت" 360 ألف بطال في 2014







أكد المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل محمد الطاهر شعلال بأن تأهيل الخدمة العمومية لوكالات التشغيل المرتبطة بالبحث عن فرص التشغيل وعرضها على طالبي العمل، تمثل رهانا يتوجب رفعه للتموقع أكثر في سوق الشغل والتحول إلى طرف فاعل وفعال في مجال التشغيل.



وأوضح شعلال خلال لقاء جمعه بممثلي وسائل الإعلام بولاية عنابة، أمس، على هامش أشغال اللقاء الجهوي التقييمي لإطارات وكالات التشغيل بمنطقة شرق البلاد، بأن نسبة التشغيل المباشر عن طريق وكالات التشغيل التي كانت لا تتعدى 16 بالمائة سنة 2010 ارتفعت خلال السنة المنصرمة إلى 55 في المائة من إجمالي فرص التشغيل عبر الوطن.  



 واعتبر نفس المسؤول أن هذه النتائج الإيجابية المسجلة على مستوى رد الاعتبار لمهام الوكالة الوطنية للتشغيل وفروعها المحلية تعكس الجهود المبذولة في مجالي تحديث أنظمة الأداء ورقمنتها، وتأهيل الموارد البشرية وتكوينها في مجالات الاستشارة والاتصال والتحكم في التكنولوجيات الحديثة بالإضافة إلى التنسيق مع المحيط الاقتصادي والسلطات المحلية في البحث عن عروض التشغيل.



وتتوقع الوكالة الوطنية للتشغيل للسنة المقبلة 2015 -كما أضاف شعلال- رفع طاقاتها في مجال تحديد الفرص الجديدة للتشغيل بنحو 15  بالمائة مقارنة بالسنة الجارية 2014 التي وفرت خلالها الوكالة ما مجموعه 360 ألف منصب شغل عبر الوطن من بينها 320 ألف منصب تم التنصيب فيه عن طريق وكالات التشغيل بالقطاع الاقتصادي.



وتم خلال هذا اللقاء الجهوي لإطارات الوكالة الوطنية للتشغيل بمنطقة الشرق، تقييم نشاطات الوكالات المحلية وعرض ومناقشة الصعوبات التي تواجه البحث عن عروض العمل وتوجيه طالبي العمل لبعض فروع النشاطات على غرار البناء والفلاحة حسب ما تمت الإشارة إليه.



كما تطرق المشاركون في هذا اللقاء الذي ترأسه المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل وحضره ممثلو وكالات التشغيل لولايات عنابة وڤالمة وسكيكدة وسوق اهراس والطارف وتبسة وباتنة وأم البواقي وبسكرة وخنشلة، إلى استراتيجية العمل المسطرة للسنة الجديدة 2015، خاصة في مجال البحث عن عروض العمل وتوجيه طالبي الشغل.



 وسجلت وكالات التشغيل بمنطقة عنابة لوحدها التي تضم 26 وكالة مجموع 18877 عرض عمل وذلك منذ بداية السنة الجارية 2014. وقد تم تنصيب 70 بالمائة من هذه العروض للتشغيل في قطاعات الخدمات والبناء والصناعة والصناعات الغذائية حسب ما تمت الإشارة إليه.



المصدر





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مواضيع لمسابقات امتحان مهني في رتبة مهندس رئيسي في الإعلام الآلي

كيفية كتابة تصريح شرفي بالفرنسية déclaration sur l'honneur en Français

قرار وزاري يحدد الشهادات المطلوبة للالتحاق ببعض رتب إدارة الجماعات الإقليمية